المسلة

المسلة الحدث كما حدث

نيجيرفان بارزاني: تعطيل المؤسسة القضائية يزيد الوضع تأزماً

نيجيرفان بارزاني: تعطيل المؤسسة القضائية يزيد الوضع تأزماً

23 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: علق رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، 08/23/2022، على تطورات الأحداث واعتصام مبنى القضاء، داعياً إلى حماية المؤسسات والسلم المجتمعي وعدم الخروج عن المسار السلمي والمدني.

وقال بارزاني في بيان ورد لـ المسلة: نتابع بحرص وقلق بالغين التطورات السياسية في العراق، والتي تمضي باستمرار صوب المزيد من الفرقة وتعميق الأزمات أكثر فأكثر وإبعاد آفاق الحل، مضيفاً يكاد الوضع أن يضع مستقبل البلد والسلم المجتمعي في مواجهة خطر جدي، ويعطل مجمل العملية السياسية والحوكمة والمؤسسات.

وتابع أن التظاهرات المدنية السلمية هي حق مشروع يحميه الدستور، لكن تعطيل المؤسسة القضائية يزيد الوضع تأزماً، ولهذا ندعو الأطراف كافة والمتظاهرين إلى حماية المؤسسات والسلم المجتمعي وعدم الخروج عن المسار السلمي والمدني، مبيناً البلد لم يعد يتحمل المزيد من هذه الأزمات الصعبة والأوضاع المتوترة، واستمرار التوترات أكثر من هذا سينتهي بالإضرار بكل شعب العراق.

واستطرد: إننا في إقليم كردستان نجدد التأكيد على أننا كما نحن دائماً جزء من الحل، وسنقدم كل المساعدة من أجل تحقيق التفاهم والتصالح بين الأطراف العراقية.

وختم حديثه بالقول أن البلد بحاجة إلى حوار وطني جاد ومسؤول بين الأطراف السياسية في سبيل العثور على حل قائم على أساس الدستور، وهذا هو الطريق الصحيح الوحيد للخروج من الأزمة والانسداد السياسي والوصول بالبلد إلى برّ الأمان.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.