المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاطار يطالب الحلبوسي بحماية المؤسسة التشريعية

الاطار يطالب الحلبوسي بحماية المؤسسة التشريعية

24 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: شدد القيادي في الاطار التنسيقي علي الفتلاوي، الأربعاء، 24 آب، 2022، على ضرورة حماية رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي للمؤسسة التشريعية من أجل إعادة عمل هذه المؤسسة.

وقال الفتلاوي تصريح تابعته المسلة، ان “موقف رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، شجاع من خلال حمايته للمؤسسة القضائية بعيدا عن الكل الضغوطات والتهديدات السياسية وهذا الموقف الشجاع يجب ان يقتدي به رئيس البرلمان محمد الحلبوسي من أجل حماية المؤسسة التشريعية”.

واضاف ان “رئيس البرلمان مطالب بحماية المؤسسة التشريعية وفق القوانين من أجل إعادة عمل هذه المؤسسة المهمة من أجل أداء واجبها ومهامها التشريعية والرقابية المعطلة منذ وقت طويل، فلا يمكن بقاء هذه المؤسسة معطلة مع سكوت رئيسها على الانتهاك التي تحصل للمؤسسة”.

ويتداول العراقيون الموقف الحازم لرئيس مجلس القضاء الأعلى، فائق زيدان من محاصرة مقر المجلس، واتخاذه القرارات الحاسمة والواضحة التي حلت الأزمة، على عكس مجلس النواب الذي أصبح مرتعا للأبقار وعلوة بسبب الإخفاق في اتخاذ ما يلزم، لإجبار المعتصمين على اخلاءه والابتعاد عنه والسماح بمزاولة عمله.

وفي أقل من ٢٤ ساعة، عاد مجلس القضاء إلى عمله، وبدأت المحاكم من جديد في مهامها بخدمة المواطن، فيما البرلمان معطل، والنواب في إجازة، أما امتيازاتهم ورواتبهم الدسمة فهي أحسن حال، ولا يهمهم من تحول البرلمان إلى سوق شعبي للسمك واللحوم.

ولم يحتج البرلمانيون على احتلال مقرهم، ولم يتحرك رئيسهم لصونه وحمايته، وكأنهم يخشون ذلك.

ولقد حمى فائق زيدان، بناية مجلس القضاء الأعلى من تحولها الى مربط للبعران والأبقار والأغنام، ونأمل منه في اكمال بسالته في فتح ملفات الفساد كي يتحقق حلم كل عراقي، وهو يرى القضاء العادل الذي يأخذ له حقه من كل منحرف.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.