المسلة

المسلة الحدث كما حدث

طريقة مبتكرة للنهب في معمل إسمنت بادوش بالموصل

طريقة مبتكرة للنهب في معمل إسمنت بادوش بالموصل

25 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: كشف منتسبون في معمل سمنت بادوش عبر المواطن الصحفي في المسلة، 08/24/2022، عن سرقات بمليارات الدنانير بشكل منظم في الشركة العامة للأسمنت العراقية.

وقال لفيف من منتسبي معمل سمنت بادوش، ان المعمل هو الوحيد في الأسمنت الشمالية والذي لم يسلم الى شركة مستثمرة لأنه يبقى باب للسرقات.

وتجري عملية السرقات عن طريق تنظيم عقود وشراء بمليارات الدنانير بحجة تغيير نظام الحرق من النفط الأسود الى الغاز رغم ان أساس عمل المعمل كان بالتصنيع هو على الغاز، أي أنهم يصرفون مليارات لتبديل المنظومة التي هي موجوده في الأساس.

السراق تجرئوا على هذه السرقة لأن سبق وأن قاموا بنفس العمل حيث صرفوا تقريبا خمسه مليار دينار بحجة عمل خزانات في المعمل رغم ان الخزانات موجودة من وجود المعمل (عمل وهمي).

هيئة النزاهة والوزارة وديوان الرقابة في الموصل لم يحركوا ساكنا ازاء ملفات الفساد بشكل عام، ولهذا  يتجرأ الفاسدون على المزيد من النهب.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.