بغداد/المسلة: أعلن الجيش الإيراني الأربعاء أن أي سفن تابعة للولايات المتحدة أو إسرائيل أو حلفائهما تعبر مضيق هرمز الاستراتيجي قد تُستهدف.
وقال بيان صادر عن “مقر خاتم الأنبياء” وهو غرفة العمليات العسكرية المركزية الإيرانية، نقله التلفزيون الرسمي، “أي سفينة تكون حمولتها النفطية أو السفينة نفسها مملوكة للولايات المتحدة أو الكيان الصهيوني أو حلفائهما المعادين، ستُعتبر أهدافا مشروعة”.
وأكد البيان أن القوات المسلحة الإيرانية “لن تسمح بمرور لتر واحد من النفط” عبر المضيق.
المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

أخبار ذات علاقة
طهران تتهم واشنطن بانتهاك مذكرة التفاهم
الصدر يدعو لاجراء تغييرات فورية وحازمة للمنتخب الوطني: لا يمكن السكوت عن الأداء المخجل
وزير الدفاع الإسرائيلي: الاتفاق الإطاري حدث تاريخي ونستعد لبقاء طويل في لبنان