المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الدفاع الروسية: إصابة 8 طائرات حربية أوكرانية في مطاراتها

الدفاع الروسية: إصابة 8 طائرات حربية أوكرانية في مطاراتها

25 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، 25 آب، 2022، أن قواتها أصابت ما مجموعه 8 طائرات حربية أوكرانية في مطارين عسكريين بمقاطعتي بولتافا ودنيبروبيتروفسك بوسط أوكرانيا خلال اليوم الماضي.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية اليوم الخميس، إن القوات الجوية الروسية أصابت بأسلحة عالية الدقة في مطار ميرغورود العسكري بمقاطعة بولتافا خمس مقاتلات أوكرانية، حيث تم تدمير طائرة من طراز Su-27 وأخرى من طراز Su-24، بينما تعرضت طائرتان أخريان من طراز Su-27s وواحدة من طراز Su-24 لأضرار حرجة.

وأضاف كوناشينكوف أنه قتل بهذه الضربات نحو 30 من القوميين المتطرفين الأوكرانيين.

وذكر أنه في مقاطعة دنيبروبيتروفسك، أدت ضربة عالية الدقة على مطار دنيبر العسكري، إلى تدمير ثلاث طائرات تابعة للقوات الجوية الأوكرانية.

وأفاد كوناشينكوف بمقتل 64 عسكريا أوكرانيا وتدمير 7 قطع من المعدات باستهداف نقطة قيادة لمجموعة “كاخوفكا” للجيش الأوكراني في مقاطعة نيكولايف، إضافة إلى القضاء على أكثر من 200 عسكري احتياط، كانوا في طريقهم إلى منطقة القتال في دونباس، وتدمير 10 قطع للمعدات، بضربة صاروخ من طراز “إسكندر” أصابت قطارا عسكريا في محطة تشابلينو بمقاطعة دنيبروبيتروفسك.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.