المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إيران تسمح للنساء بحضور مباراة كرة قدم محلية لأول مرة منذ 43 عاماً

إيران تسمح للنساء بحضور مباراة كرة قدم محلية لأول مرة منذ 43 عاماً

26 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: سمح لمئات النساء الإيرانيات، بالجلوس في المدرجات لمشاهدة مباراة كرة قدم محلية في طهران للمرة الأولى منذ منع النساء من حضور المباريات بعد الثورة الإسلامية عام 1979.

وفقا لما ذكرته وكالة فارس الإيرانية، فقد دخلت أكثر من 500 امرأة إيرانية إلى ملعب أزادي الشهير لمشاهدة مباراة بين استقلال طهران ومس كرمان ضمن مباريات الدوري المحلي الممتاز لكرة القدم.

وفصلت النساء عن الرجال في مدرجات الملعب وخصص لهن مدخل محدد عند موقف السيارات، وفق ما ذكره الاتحاد الإيراني لكرة القدم.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن التذاكر بيعت في السوق السوداء بثمن وصل إلى مليوني تومان 70 دولارا للتذكرة الواحدة.

وتوجه عدد من لاعبي نادي استقلال طهران، إلى المدرجات الخاصة بالنساء للترحيب بدخولهن الملعب، فيما نشر حساب للنادي عبر تويتر، تغريدة كتب فيها: يسعدنا وجودكن اليوم في استاد آزادي.

و تعتبر هذه المرة الأولى التي يسمح فيها للنساء في إيران بحضور مباريات المنافسات المحلية منذ 40 عاما، إلا أن آلاف النساء الإيرانيات تابعن مباراة منتخب بلادهن أمام كمبوديا من الملعب في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في عام 2019 بعد ضغط شديد من المنظمات الحقوقية والاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.