المسلة

المسلة الحدث كما حدث

صرف الرواتب غير مرتبط باقرار الموازنة

صرف الرواتب غير مرتبط باقرار الموازنة

27 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: اوضح مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية هيثم الجبوري، السبت، 27 آب، 2022، بأن تصريحات رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي حول عدم تمكن الحكومة من الانفاق نهاية العام الجاري هو لانتهاء قانون الأمن الغذائي في نهاية شهر كانون الأول المقبل.

وقال الجبوري في تصريح تابعته المسلة، إن “انتهاء السنة الحالية يعني اننا نعود من بداية السنة المقبلة للصرف 12/1 وهذا يعني انه لامشاريع استثمارية جديدة ويتبقى تمويل المشاريع القديمة قيد التنفيذ بأسلوب الذرعة وحسب الإنجاز يتم الصرف”، مبيناً أن “البلد سيتأثر بعدم إقرار الموازنات وعدم استحداث اي مشاريع”.

وجدد الجبوري “تأكيد الحكومة بتوفر الأموال لصرف الرواتب والتقاعد والرعاية الاجتماعية لهذه السنة والمقبلة لان صرف الرواتب غير مرتبطة بأي شكل من الاشكال بمسألة اقرار الموازنة من عدمه”.

هذا وحذر رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، في وقت سابق من اليوم السبت، من عدم استطاعة الدولة انفاق الاموال نهاية العام الحالي ما سيؤدي لتوقف مصالح الناس بسبب الازمة السياسية وتعطل عمل البرلمان الذي ادى لعدم وجود موازنة مالية للعام الحالي والمقبل.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.