المسلة

المسلة الحدث كما حدث

النصر يكشف عن خلافات داخل الاطار يشأن عقد جلسة البرلمان

النصر يكشف عن خلافات داخل الاطار يشأن عقد جلسة البرلمان

28 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: أفاد عضو بتحالف النصر، الاحد، 28 آب، 2022، بوجود مقترح وجمع تواقيع لعقد جلسة لمجلس النواب العراقي، سواء في العاصمة بغداد أو غيرها، مشيراً الى أن هذا المقترح يواجه بمعارضة من أطراف داخل الاطار التنسيقي، وفقا لشبكة رووداو.

وقال حسن البهادلي، ان “هنالك مقترحاً لعقد جلسة لمجلس النواب، وتم جمع تواقيع نحو 170 نائباً بهذا الصدد”، مبيناً أن “اطرافاً في داخل الاطار التنسيقي قدموا المقترح بما يتماشى مع الدستور والقانون، لكن هنالك معارضة داخل الاطار على ذلك”.

ورأى البهادلي أن الطرف الاخر، في اشارة الى التيار الصدري، “هو أس المشكلة”، لافتاً الى وجود تحرك تفاوضي لعقد جلسة مجلس النواب، سواء في بغداد او غيرها.

واشار عضو تحالف النصر، الى ان “هنالك مقترحاً لتشكيل وفد من قبل طرف ثالث، لتمرير الاستحقاقات الانتخابية المتوقفة ورئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة، ومن ثم البدء بمفاوضات لايجاد حلول للمشاكل الاساسية التي تناقش، على ان يتم ترحيل مشاكل الدستور الى الحكومة المقبلة وللانتخابات المقبلة”، لافتا الى ان “هنالك مسائل خلافية على أساس قانون الانتخابات والمفوضية ورئيس الحكومة”.

ونوه البهادلي الى أن “التيار الصدري يريد الابقاء على الحكومة الحالية ونفس قانون الانتخابات ونفس المفوضية، فيما يرى الاطار التنسيقي أن المفوضية والقانون تسببا بمشكلة، ومقترح الابقاء على الكاظمي بمثابة عدم حدوث شيء جديد”، منوها الى “امكانية طرح حلين، بهدف فك الأزمة الحالية من خلال تدخل طرف وسيط خارجي”، من دون الاشارة الى تحديد هذا الطرف الخارجي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.