المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى الولايات المتحدة بمتوسط 225 ألف برميل

ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى الولايات المتحدة بمتوسط 225 ألف برميل

29 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الاثنين، 29 آب، 2022 ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي لتبلغ متوسط 225 ألف برميل يومياً.

وقالت الإدارة في تقرير إن “متوسط الاستيرادات الأميركية من النفط الخام خلال الاسبوع الماضي من ثماني دول بلغ 356.5 ملايين برميل يومياً منخفضة بمقدار 52 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 404.5 ملايين برميل يوميا”.

وأضافت أن “صادرات العراق النفطية لأميركا بلغت معدل 225 ألف برميل يومياً الأسبوع الماضي، مرتفعة عن الأسبوع الذي سبقه الذي بلغت فيه معدل 163 ألف برميل يوميا “.

كما أشارت الإدارة إلى أن “اكثرالإيرادات النفطية لأميركا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا وبمعدل بلغ 834.3 ملايين برميل يومياً،تلتها المكسيك بمعدل 503 آلاف برميل يومياً، وبلغت الإيرادات النفطية من الإكوادور بمعدل 278 ألف برميل يومياً، ومن ثم السعودية بمعدل 247ألف برميل يومياً”.

ووفقاً للإدارة، فإن “كمية الاستيرادات الأميركية من النفط الخام من كولومبيا بلغت معدل 143 ألف برميل يومياً، ومن نيجيريا بمعدل 72 ألف برميل يومياً، ومـن ترينداد توباغو بمعدل 54 ألف برميل يومياً، فيما لم يتم استيراد أي كمية من البرازيل وروسيا”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.