المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الأمم المتحدة تدعو المتظاهرين إلى مغادرة المنطقة الخضراء وإخلاء المباني الحكومية

الأمم المتحدة تدعو المتظاهرين إلى مغادرة المنطقة الخضراء وإخلاء المباني الحكومية

29 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: دعت بعثة الأمم المتحدة في العراق، الاثنين 08/29/2022، جميع المتظاهرين إلى إخلاء المباني الحكومية.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لبعثة الأمم المتحدة في العراق في بيان ورد لـ المسلة، إن بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) تدعو جميع المتظاهرين على الفور الى مغادرة منطقة بغداد الدولية، ولإخلاء جميع المباني الحكومية والسماح للحكومة بمواصلة مسؤولياتها في إدارة الدولة في خدمة الشعب العراقي.

وأضافت البعثة وفقا للبيان، أن تطورات اليوم تصعيد خطير للغاية، يجب أن تعمل مؤسسات الدولة من دون عوائق لخدمة الشعب العراقي في جميع الظروف وفي جميع الأوقات، سيتبين الآن أن احترام النظام الدستوري أمر حيوي.

وحثت بعثة الأمم المتحدة الجميع على التحلي بالسلام والتعاون مع قوات الأمن والامتناع عن الأعمال التي قد تؤدي إلى سلسلة من الأحداث لا يمكن وقفها، داعية كافة الأطراف السياسية إلى العمل على تهدئة التوترات واللجوء إلى الحوار باعتباره الوسيلة الوحيدة لحل الخلافات.

وتابعت أنه لا يمكن أن يكون العراقيون رهينة وضع لا يمكن التنبؤ به ولا يمكن تحمله، لافتة إلى أن بقاء الدولة ذاته على المحك.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.