المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الحرس الثوري الإيراني: جاهزون للرد على التهديدات

الحرس الثوري الإيراني: جاهزون للرد على التهديدات

1 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: أكد قائد الحرس الثوري الإيراني، الخميس 09/01/2022، أن بالنسبة لمديات الدفاع الجوي يمتلك الحرس أسلحة متنوعة ولا يواجه نقصا وعلى استعداد للرد على التهديدات بأي مستوى كانت.

وجاء ذلك في كلمة للواء حسين سلامي لدى زيارته لمعرض الدفاع الجوي والحرب الالكترونية التابع لوزارة الدفاع الإيرانية.

وأشار الى المنجزات المعروضة المتعلقة بالحرب الالكترونية والمسيرات وصواريخ كروز، معتبرا أن الإنجازات المحققة على الصعيد الدفاعي مقتدرة وفاخرة ورادعة، وتتماشي مع واقع التطور التقني العالمي وشل إجراءات العدو في مجال الدفاع الجوي.

وأستطرد أنه كان من الضروري إزاء قدرات وسرعة التكنولوجيا العالمية، أن يتم تعزيز منظومات الدفاع الجوي المحلية وتقليص فارقها التاريخي مع الدول المتقدمة.

وأضاف أن القوات المسلحة الإيرانية وعلى كافة المستويات الدفاعية منها المتربطة بالحرب الالكترونية التي تعد تقنية متطورة وذات مستوى عال، قد حققت إنجازات حاسمة بهذا المجال.

وشدد أن الإيرانيون تمكنوا رغم كل القيود والحظر وعدم الالتزام بالتعهدات والعراقيل الذي صنعها الأجانب، أن يتوصلون الى قدرات مناسبة وتبعث على الفخر.

وأعتبر أن العلوم والتقنيات المحلية تمثل الإنتاج الذاتي المتطور والمتنامي، ليتحقق بذلك القدرة المؤثرة والرداعة الوحيدة، منشاؤها وطنيا محليا.

وأستطرد أن اليوم بعض القوى العالمية على عكس السابق، يرغبون بشراء معدات عسكرية ودفاعية من الجمهورية الإسلامية، وعمليا هذا الامر قد تحقق ويتم استخدام هذه المعدات والتدرب عليها فعلا.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.