المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وزير الداخلية: لن نسمح للصراع السياسي بعرقلة خطة الزيارة الأربعينية

وزير الداخلية: لن نسمح للصراع السياسي بعرقلة خطة الزيارة الأربعينية

3 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: كشف وزير الداخلية عثمان الغانمي، السبت، 3 أيلول، 2022، مخرجات الاجتماع الامني الموسع الذي عقد بشأن زيارة الإمام الحسين (ع)، فيما حذر من محاولة اخلاق فجوة او فقاعة بالزيارة، مؤكداً انه سيكون هناك “رداً حازماً”.

وقال الغانمي في تصريح تابعته المسلة، إن “الاجتماع الذي عقد جاء لتحسين الخطة الخدمية مع الخطة الأمنية بمناسبة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”، مبينا انه “لا نجاح للخطة الأمنية بدون وجود خطة خدمية ساندة، والتي تشمل كل الحالات كالكهرباء والصحة والنفط والنقل والمواصلات”.

وبشأن الصراع السياسيي الحالي، بين الغانمي خلال الاجتماع ان “القوات الأمنية لن تسمح له بالتاثير على الزيارة، وان تسير بانسيابية عالية جدا، باعتبارها أكبر مناسبة مليونية في العالم”.

وأوضح وزير الداخلية أن “الجهود تم توزيعها على كل المحاور، وفي حالة البدء بالقطوعات سيكون هناك تنسيقا كبيرا مع القطاعات الخدمية وبانذار مسبق”، مؤكدا “ناقشنا كل الامور من المنافذ الى مركز محافظة كربلاء وتم تحديد كل المسؤوليات”.

وتابع الغانمي: هذا لم يكن المؤتمر التنسيقي النهائي، بل ستكون هناك مؤتمرات لاحقة “، لافتا الى انه ” سيكون هناك رداً حازماً وستتخذ الاجراءات الآنية وبقوة تجاه كل من يحاول أن يسيء الاداب العامة او يسبب باخلاق فقاعة او ثغرة بالزيارة.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author