المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مستشفى بصلاح الدين تقسّم شريط البراسيتول لنصفين والفساد يطغى

مستشفى بصلاح الدين تقسّم شريط البراسيتول لنصفين والفساد يطغى

4 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: ناشد أهالي صلاح الدين عبر بريد المسلة، الاحد  2022-09-04،  الجهات المعنية، لتوفير العلاجات والمستلزمات الطبية في صحة صلاح الدين، فيما قال مواطنون ان صيدلية المستشفى تقسم شريط البراسيتول إلى نصفين لإرضاء المراجعين.

نص الرسالة كما وردت من دون تصحيح او حذف:

رسالة إلى شعب صلاح الدين خاصة قضاء الشرقاط..

الى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي..

الى الجهات المعنية

أمام انظاركم هذه المهزلة والسخرية المعيبة و (القشمرة) لمستشفى حكومي تابع لدائرة صحة محافظة ولثاني أكبر قضاء بالمحافظة.

وصل الحال بهذه  المستشفى أن الناس تفتقد حتى عربة نقل خاصة لصالة طوارئ والتي هي أهم مفصل في المستشفى .

صيدلية المستشفى وصل بها الحال انها تقسم شريط البراسيتول إلى نصفين لإرضاء المراجعين ولشمول أكبر عدد منهم، فيما تنعدم الادوية التي تقدم للمواطنين وهي من حقهم، وقد تضرر من ذلك الفقراء، اذ أصبح المواطن عاجز عن شراء العلاج ومراجعة العيادات الخارجية وأغلب المواطنين يلجون إلى الاستجداء في الشوارع وطلب يد العون من الخيرين لشراء العلاج فضلاً عن غلاء المعيشة.

صحة محافظة صلاح تالدين تغرق في الفساد  حسب تقارير هيئة النزاهة، ويمكن ملاحظة ذلك من حجم الادوية المسربة الى الاسواق، ومن المعاملة السيئة لموظفي الصحة للمواطنين.

وزارة الصحة في العراق، هي الأسوأ  اليوم منذ تأسيس الدولة العراقية، لان اداراتها عاجرة عن لجم الفساد والخلل والتقصير في اغلب مستشفيات البلاد.

اما في الاعلام، فلسان الوزراة طويل، يتحدث عن الانجازات، وقد تحولت تصريحات مسؤوليها الى اضحوكة بين الناس، لأنها لا تقارب الواقع.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.