المسلة

المسلة الحدث كما حدث

أربع مبادرات لاخراج العراق من عنق الزجاجة

أربع مبادرات لاخراج العراق من عنق الزجاجة

4 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: كشف القيادي في الإطار التنسيقي، تركي العتبي، الاحد، 4 أيلول، 2022، عن وجود اربع مبادرات لإنهاء الازمة السياسية في العراق.

وقال العتبي في تصريح تابعته المسلة، إن “موقف الاطار واضح وثابت في الترحيب بأي مبادرة تؤدي الى انهاء ازمة العراق السياسية على ان تكون وفق مبادئ الدستور والقانون”، مؤكدا بأنه “حتى الان تم طرح 4 مبادرات يتوافق الاطار معها في نقاط ويختلف في اخرى”.

واضاف ان “أي مبادرة تطرح لإنهاء الازمة السياسية يجب ان يتم مناقشتها من قبل البرلمان باعتباره يملك صلاحية المضي بها لأنه المعني وفق الدستور”، مضيفا بأنه “لا يمكن التوافق على مبدأ الانتخابات المبكرة او تغير قانون ومفوضية الانتخابات الا من خلال البرلمان الذي لم يعقد جلساته منذ اسابيع عدة”.

وأشار العتبي الى ان “بداية حل الازمة هي بعودة جلسات مجلس النواب وطرح كل المبادرات على جدول اعماله وهو من يقرر المضي بأي منها، موضحا بأن “أي اجراء مخالف للدستور لن ندعمه”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.