المسلة

المسلة الحدث كما حدث

تركيا تعتقل نائبة كردية مطلوبة أثناء محاولة الهروب الى أوروبا بوثائق مزورة

تركيا تعتقل نائبة كردية مطلوبة أثناء محاولة الهروب الى أوروبا بوثائق مزورة

4 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: تحقّق السلطات التركية مع نائبة حزب الشعوب الديمقراطية عن ولاية ديار بكر جنوب شرقي البلاد، سمرا جوزال، بعد القبض عليها في عملية مشتركة بين المخابرات والشرطة أثناء محاولتها الهروب إلى أوروبا عبر الحدود مع بلغاريا واليونان بأوراق مزورة.

ونُقلت جوزال إلى المحكمة المناوبة، حيث أُجريت التحقيقات معها عبر دائرة تلفزيونية مغلقة مع مكتب المدعي العام في أنقرة، حيث ستُنقل إلى أنقرة في وقت لاحق.

وقال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، في تغريدة على تويتر، إنه تم توقيف جوزال.

وأوضح أن المخابرات وقوات الأمن ألقت القبض عليها وبحوزتها جواز سفر مزور، أثناء توجهها إلى ولاية أدرنة المحاذية للحدود اليونانية والبلغارية، برفقة مهرب وشخص آخر يروج لـ حزب العمال الكردستاني.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو نشرتها وزارة الداخلية جوزال وهي تحاول التنكر وتغيير ملامحها على ما يبدو، بارتداء باروكة شعر قصير أحمر، ووضع كمامة على وجهها.

وكانت البرلمان التركي رفع الحصانة عن جوزال، في مارس (آذار) الماضي، بعد اتهامها بدعم حزب العمال الكردستاني، جاء ذلك بعدما انتشرت صورة لها في أحد معسكرات العمال الكردستاني، في جبال قنديل، في شمال العراق.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.