المسلة

المسلة الحدث كما حدث

تواقيع نيابية لسحب يد محافظ صلاح الدين.. قرارات ضعيفة بتحريك ملفات الفساد

6 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: كشف النائب عن محافظة صلاح الدين، مهدي تقي آمرلي، الثلاثاء، 6 أيلول، 2022، عن توجه لجمع تواقيع نيابية لسحب يد المحافظ إسماعيل الهلوب، فيما بين تقديم طلب لرئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي بشأن هذا الموضوع.

وقال آمرلي في تصريح تابعته المسلة، أن “المبالغ التي صرفها محافظ صلاح الدين إسماعيل الهلوب منذ تسنمه المنصب، لم يحدث فيها أي تغيير بالمحافظة ولم نلمس أي شيء منها”، مبينا أن قراراته ضعيفة ونحن كنواب صلاح الدين غير راضين بهذا الوضع الجاري بالمحافظة من تهميش كبير لمناطق على حساب مناطق أخرى”.

وأضاف، أن “المناطق الشمالية والجنوبية في صلاح الدين تعاني من التهميش في إدارة المشاريع وتنفيذها”، وفيما بين أن المحافظ يُجير هذه المشاريع إلى المناطق التابعة له ولكتلة سياسية معينة، طالب بعدم احتكار هذه المشاريع على مناطق دون أخرى وتوزيعها وفق الكثافة السكانية للمناطق كافة”.

وأوضح آمرلي، أن “المحافظ غير قادر على إدارة الملف الأمني رغم كونه رئيساً للجنة الأمنية”، مردفا، “نحتاج أن يأتي محافظ يكيف نفسه في العمل بكافة مدن المحافظة دون تمييز”.

وتابع، أن “الهلوب ضعيف جدا بتحريك ملفات الفساد في المحافظة لكننا وكلجنة رقابية سنقوم بدورنا ونحرك هذه الملفات”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.