المسلة

المسلة الحدث كما حدث

قيادي في الديمقراطي الكردستاني: الاطار لايمتلك وحدة القرار

قيادي في الديمقراطي الكردستاني: الاطار لايمتلك وحدة القرار

4 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: قال المتحدث الرسمي للحزب الديمقراطي الكردستاني محمود محمد، الاثنين، 4 تموز، 2022، إنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين البارتي والاطار التنسيقي، على اساس الشراكة والاتفاق والتوازن في حكم العراق، فضلا عن عدد من القضايا الاخرى التي تهم الجانبين.

وأوضح محمود محمد في تصريح تابعته المسلة، أن “توقيع الاتفاقية يتعلق بموضوع الحقوق والاستحقاقات المالية، وقضية المادة (140)، والمناطق المتنازع عليها التي ورد ذكرها في تلك المادة المذكورة”، مضيفًا أنهم “ينتظرون ليروا ما ستكون عليه خطوات الأحزاب الأخرى التي تريد المشاركة في تشكيل الحكومة”.

ووصف محمود محمد موقف الإطار التنسيقي بأنه “غير متناسق واستشهد بمثال أنهم لم يتفقوا بعد على بديل حاكم الزاملي النائب الأول لمجلس النواب ولكل طرف مرشحه الخاص”.

واضاف انهما “التقوا واتفقوا على رفض النتائج الانتخابية وانهم لا يتفقون على كل شيء ولم يتوصوا الى اتفاق حول كيفية إدارة البلاد”.

وشدد على أن “البارتي ينتظر لنوع التشكيل الذي سيتوصل إليه الاطار التنسيقي فيما بينهم، وكيف تتناسب هذا الإطار الجديد مع توقعات حزب العمال الكردستاني مع حقوق الكرد التي يتضمنها الدستور”.

 

المسلة – متابعة – وكالات