المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بارزاني: وجود القوانين لتوزيع العائدات النفطية المفتاح لحل مشاكل العراق

بارزاني: وجود القوانين لتوزيع العائدات النفطية المفتاح لحل مشاكل العراق

7 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: أكد رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، الأربعاء 09/07/2022، أن وجود قوانين لتوزيع العائدات وللنفط والغاز، المفتاح لحل مشاكل العراق واستتباب الأمن والاستقرار في البلد، مشيراً إلى أن مشاكل العراق لن تحل بتهميش أي قوة أو طرف سياسي.

وذكر بيان رئاسة الإقليم انه بارزاني استقبل مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، باربارا ليف، ووفداً مرافقاً لها، وجرى خلال الاجتماع التباحث بشأن علاقات أميركا مع العراق وإقليم كردستان، آخر تطورات الوضع السياسي في العراق والمساعي الرامية إلى تخطي المصاعب، علاقات أربيل – بغداد والمشاكل العالقة بينهما.

ونقلت ليف تحيات الرئيس الأميركي جو بايدن ووزير خارجية الولايات المتحدة إلى الرئيس نيجيرفان بارزاني، مؤكدة أنها هنا لتأكيد التزام أميركا بعلاقاتها مع العراق وإقليم كردستان وأنهم ينظرون باهتمام إلى هذه العلاقات.

وأكدت الدعم الكامل لاستتباب الأمن والاستقرار السياسي في العراق.

وجدد بارزاني التأكيد على أن مشاكل العراق لن تحل بتهميش أي قوة أو طرف سياسي ويجب أن تتوصل مكونات العراق من خلال الحوار والتفاهم إلى أسلوب للتعايش بينها، وفقاً للبيان.

وعدّ رئيس إقليم كردستان حل مشاكل أربيل – بغداد ووجود قوانين لتوزيع العائدات وللنفط والغاز، المفتاح لحل مشاكل العراق واستتباب الأمن والاستقرار في البلد.

وشدد على أن العراق لغرض حل مشاكله، بحاجة إلى الحوار والتفاهم بين الأطراف السياسية والمكونات، وإلى مساعدة الدول الصديقة.

وجرى التباحث حول علاقات العراق وإقليم كردستان مع الدول المجاورة، الأوضاع الداخلية لإقليم كردستان وأهمية وحدة صف الأطراف الكردستانية، الأوضاع في المنطقة بصورة عامة، ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.