المسلة

المسلة الحدث كما حدث

رؤيتنا لغاية 30 أيلول 2022

رؤيتنا لغاية 30 أيلول 2022

12 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة:

علي البياتي

1.الكورد يتفقون على المرشح الوسطي الاكثر استقرارا للمرحلة وهو السيد عبد اللطيف جمال رشيد مع أتفاق بين الكورد أنفسهم حول القضايا الاخرى وأن يتم ترشيح شخصيات كوردية مستقلة لحكومة السنتين المقبلتين.

2.أنعقاد جلسة والاغلب سيحضرها من 250 الى 284 نائب أو أكثر.

3.في الجلسة يتم أنتخاب السيد محسن المندلاوي لمنصب النائب الاول لرئيس مجلس النواب وهو استحقاق للمستقلين أولا و للكورد الفيلية العراقيين الاقحاح ثانيا.

4.أختيار رئيس الجمهورية وفورا تكليف الاخ العزيز السيد محمد شياع السوداني لتشكيل حكومة خدمية وطنية ويترك له كليا أختيار الكابينة الحكومية وفريقه الاستشاري ومكتبه الخاص.

5.يشرع السيد محمد شياع السوداني وخلال مدة وجيزة باعلان حكومته وبذلك بدات قبل يوم 30 أيلول مرحلة جديدة من العمل السياسي العراقي و كابينة حكومية وملفات متكاملة ويكون الكل يراقب هذه الحكومة وادائها من المرجعية العليا والقيادات الدينية والسياسية والاجتماعية الاخرى.

6.فيما يخص الاخوة في التيار الصدري وهم اعتزلوا العمل السياسي البرلماني ولكنهم لديهم الرقابة الشعبية والمواقع التنفيذية والادارية في الحكومة المركزية والمحافظات.

يكون هناك تنافس أمام الشعب فيما يخص المحافظات جميعا من حيث تقديم الخدمات
7.أقترح التوصل لاتفاق سياسي وتنفيذي وأداري وهدنة خدمية سياسية بين التيار والاطار والكورد والسنة والتشرينيين وأساسها الكل يدخل بمجال تقديم الخدمات للشعب.

8.خلال سنتين من عمر هذه الحكومة ليثبتوا للشعب جميع القوى السياسية من منهم سيكون باستطاعته تقديم الخدمات والقضاء على الفساد والفوضى وجعل لنفترض محافظات نموذجية بتقديم الخدمات.

9.يتولى الاطار وحكومته تقديم الخدمات في بغداد وديالى والديوانية والسماوة وكربلاء المقدسة وبابل وواسط.

10.يتولى التيار تقديم الخدمات في النجف الاشرف وميسان والبصرة وذي قار وكركوك.

11.يتولى الاخوة في السيادة تقديم الخدمات في الانبار وصلاح الدين ونينوى.

12.يتولى الاخوة الكورد تقديم الخدمات في محافظاتهم كما هو معمول فيه الان.

13.الاعداد لتعديلات دستورية يتم الاستفتاء عليها مع الانتخابات البرلمانية والمحلية بموعد أقصاها تشرين الاول 2024.

14.اقرار قوانين موازنة 2022 وموازنة 2023 وموازنة 2024 وتطبيق قانون الاحزاب واجراء التعداد العام للسكان وتعديلات المفوضية الانتخابية وقوانين انتخابية عادلة وقوانين خدمية حقيقية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.