المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الحكيم: الأزمة السياسية باتت تؤثر على الواقع المعيشي للمواطن

14 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: أكد رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، الأربعاء 09/14/2022، ان الأزمة السياسية قابلة للحل بشرط توفر إرادة الحل وتنازل الجميع للمصلحة العراقية، مشيرا الى ان الأزمة السياسية باتت تؤثر على الواقع المعيشي للمواطن.

وقال المكتب الإعلامي للحكيم في بيان ورد لـ المسلة، ان الأخير استقبل، سفير روسيا الاتحادية البيروس كوتراشيف وبحث معه تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة، فضلا عن مناقشة العلاقات الثنائية بين العراق وروسيا وسبل تعزيزها على الصعد كافة.
وحسب البيان فان الحكيم اكد على ضرورة إنهاء الأزمة السياسية الحالية، داعيا الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم لإنهاء أزمة باتت تؤثر على الواقع المعيشي اليومي للمواطن العراقي.
وشدد  على ضرورة صياغة معادلة تحتوي الجميع وتحقق تطلعات الشعب العراقي عبر تشكيل حكومة خدمة وطنية قادرة على تقديم الخدمات وتوفير فرص العمل.
وبين أن الأزمة السياسية قابلة للحل بشرط توفر إرادة الحل وتنازل الجميع للمصلحة العراقية، مؤكدا أهمية الشروع بالإصلاح عبر دعم المؤسسات وتقويتها، وتقوية الدولة كضمان حقيقي لمواجهة كل الإشكاليات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.