المسلة

المسلة الحدث كما حدث

أسعار النفط تواصل الارتفاع وخام برنت يتجاوز 94 دولارا للبرميل

أسعار النفط تواصل الارتفاع وخام برنت يتجاوز 94 دولارا للبرميل

15 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: ارتفعت أسعار النفط، الخميس 09/15/2022، مع  المخاوف بشأن الإمدادات وتوقف وشيك للسكك الحديدية في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للخام في العالم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 38 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 94.48 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 03:13 بتوقيت جرينتش، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 46 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 88.94 دولاراً.

وانخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.14٪ أمس الأربعاء، متراجعًا عن مكاسب الجلسة السابقة، ورفع الطلب على السلع المقومة بالدولار مثل النفط الخام من حاملي العملات الأخرى.

وقالت وكالة الطاقة الدولية (IEA)، الأربعاء، إنها تتوقع تحولًا واسع النطاق من الغاز إلى النفط لأغراض التدفئة، قائلة إنه سيبلغ متوسط ​​700 ألف برميل يوميًا في أكتوبر/ تشرين الأول 2022 إلى مارس/ اذار 2023 – ضعف المستوى الذي كان عليه قبل عام، إلى جانب التوقعات الإجمالية لنمو العرض الضعيف، ساعد أيضًا في تعزيز السوق.

كما أن الاحتمالية المتزايدة لتوقف السكك الحديدية في الولايات المتحدة بسبب النزاع العمالي المستمر تضيف دعمًا للسوق، حيث تتفاوض ثلاث نقابات على عقد جديد يمكن أن يؤثر على شحنات السكك الحديدية، وهي مهمة لتسليم النفط الخام والمنتجات.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.