المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الحكيم حول الأزمة السياسية: لا يمكن لأي جهة أن تسد مكان أخرى

15 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: قال رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، الخميس 09/15/2022، ان الحضور في المشهد السياسي لا يعني بالضرورة المشاركة في الحكومة إنما بالقرار السياسي وتنضيج رؤية موحدة لإدارة البلاد.

وذكر المكتب الإعلامي في بيان ورد لـ المسلة، ان الحكيم استقبل ايرك شوفالي سفير جمهورية فرنسا في بغداد، مبينا انه خلال اللقاء جرى بحث المشهد السياسي وتطوراته والأحداث الجارية في العراق، فضلا عن العلاقات الثنائية بين العراق وفرنسا وسبل تطويرها بما يخدم البلدين والشعبين الصديقين.
وبحسب البيان، أكد الحكيم أهمية احتواء الجميع في المشهد السياسي، مشددا على ضرورة حضور الجميع فلا يمكن لأي جهة أن تسد مكان أخرى، مشيرا إلى أن الحضور في المشهد السياسي لا يعني بالضرورة المشاركة في الحكومة، إنما بالقرار السياسي وتنضيج رؤية موحدة لإدارة البلاد.
ودعا إلى الاحتكام للدستور والقانون، موضحا، إن الإصلاح يحتاج إلى اعتماد المؤسسات وتفعيلها والسياقات المتعارف عليها، حيث إن النظام الحالي وضع آليات لإصلاحه وتطويره ولابد من أخذ ذلك بعين الاعتبار.
وعن العلاقات الثنائية بين البلدين، أكد أن فرنسا دولة مهمة للعراق لمكانتها وتأثيرها كإحدى دول مجلس الأمن دائمة العضوية، ولابد من إدامة التعاون وتعزيزه بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين ويحفظ سيادة العراق.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.