المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ليث السعد ينتهي من كتابة مسلسل ‘البحث عن السلام

ليث السعد ينتهي من كتابة مسلسل ‘البحث عن السلام

15 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: انتهى الكاتب ليث السعد من كتابة مسلسل ‘البحث عن السلام ‘ المأخوذ عن رواية كارلوس ليوناردو بالاسم نفسه في أول تجربة له في الكتابة والإخراج التلفزيوني.

ليث السعد أكد أن المسلسل لن يكون فانتازيا كما هو معهود في كتاباته للسينما ولكنه سيكون شكلا جديدا في الدراما إذ كتبه بتكتيك سينمائي.. حيث تدور الأحداث قبل عام 2003 ويستخدم فلاش باك بالأحداث والشخصيات ليعود الى الحرب على العراق.
أشار ليث السعد إلى أن خوضه التجربة جاء بتشجيع من اسامة علي رئيس قطاع الإنتاج السينمائي السابق الذي عرض عليه الرواية معتبرا إياه أفضل من يكتب لها السيناريو لكن ليث السعد نفى أن يكون قد اتفق بشكل نهائي مع قطاع الإنتاج او مع علي الساعدي واحمد الجمبري الذين يمتلكان شركة إنتاج على أن تنتج المسلسل وكل ما حدث هو اتفاق مبدئي معهما وترشيحهما للمشاركة في المسلسل ضمن قائمة من ترشيحات الممثلين ضمت القائمة الأولية أحمد جاسم وعلي نوري و نادية الاسدي.

مسلسل ‘البحث عن السلام’ يدور في 30 حلقة حول تمزق الإنسان بين مفهوم الخير والشر والبحث عن العدالة والسلام وسط أزيز الرصاص وأصوات الرشاشات والقنابل.

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.