المسلة

المسلة الحدث كما حدث

حملة الامام الحسين تحطم الرقم القياسي العالمي لتبرعات الدم ببريطانيا

18 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: حطمت جمعية خيرية بريطانية مسلمة، الاحد 09/18/2022، الرقم القياسي العالمي لأكبر عدد من التبرعات بالدم في يوم واحد، بعد أشهر من حث هيئة الخدمات الصحية الوطنية على المزيد من المتبرعين على التبرع.

وقاد جهد الرقم القياسي العالمي الذي يديره المتطوعون في أغسطس Who Is Hussain، وهي مؤسسة خيرية للعدالة الاجتماعية عملت مع NHS Blood and Transplant، بالإضافة إلى حملة الإمام الحسين للتبرع بالدم، وهي واحدة من أقدم منظمات التبرع بالدم الإسلامية في البلاد، وفقا صلحيفة الغارديان البريطانية.

وجمعت مراكز التبرع بالدم في جميع أنحاء المملكة المتحدة – وعشرات من المراكز الأخرى في 27 دولة بما في ذلك الأرجنتين والعراق وتايلاند – الدم من أكثر من 37000 شخص، وبدأت التبرعات في مركز في نيوزيلندا واختتمت في الولايات المتحدة.

وبعد وباء كورونا تعاني مخزونات الدم بشدة من النقص في جميع أنحاء العالم.

وقال منتظر راي مدير الجمعية الخيرية: اجتمع متطوعو Who Is Hussain معًا وأطلقوا حملتنا العالمية لأبطال الدم.

وأضاف: التبرع بالدم هو عمل رحيم يمكن أن يوحد الناس في جميع أنحاء العالم.

وأكدت السجلات العالمية الرسمية أن إجمالي عدد المتبرعين بالدم بلغ 37،018 متجاوزًا الرقم القياسي السابق البالغ 34723 تبرعًا في عام 2020.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.