المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الخارجية الإيرانية: محادثات قد تجري في نيويورك بشأن رفع العقوبات

الخارجية الإيرانية: محادثات قد تجري في نيويورك بشأن رفع العقوبات

19 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، الإثنين 09/19/2022، أن هناك احتمال إجراء محادثات بشأن مفاوضات رفع العقوبات في نيويورك.

وذكر كنعاني خلال مؤتمر صحفي، ان إيران ما فتئت تسارع في إحلال السلام في المنطقة وتشجع على الحلول السياسية، مشيرا إلى أن من أهم سياسات إيران هو احترام دول الجوار.

وأضاف: من الطبيعي أن تحصل هناك لقاءات بين الرئيس الإيراني ورؤساء بقية الدول على هامش اجتماع الجمعية العامة للمتحدة.

وتابع ان إيران تغتنم كل فرصة لتشهر مواقفها وما هناك برنامج خاص حول الملف النووي خلال زيارة الرئيس.

واستطرد أن إيران مستعدة لأي مفاوضات دبلوماسية تسعى لإحلال السلام في المنطقة، وقال، إيران أعلنت عن استعدادها لتقديم المساعدة في حل النزاع بين الدول المتنازعة في المنطقة.

وأشار إلى مرافقة كبير المفاوضين علي باقري الوفد الإيراني لنيويورك، وقال، لم يتم تحديد خطة محددة للمفاوضات بشأن رفع العقوبات.

وأضاف: هذه فرصة لتبادل وجهات النظر حول القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، لا أستبعد احتمال إجراء محادثات بشأن مفاوضات رفع العقوبات.

وتابع: على هامش هذا الاجتماع، هناك احتمال لإجراء محادثات جانبية مع الأطراف المتفاوضة، بالنسبة لنا، فإن الأسلوب السياسي واستخدام الأطر المتعددة الأطراف هو أسلوب لحل القضايا.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.