المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المحكمة الاتحادية تؤجل للمرة الثالثة البت بشكوى ضد مفوضية انتخابات الاقليم

المحكمة الاتحادية تؤجل للمرة الثالثة البت بشكوى ضد مفوضية انتخابات الاقليم

19 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: أجّلت المحكمة العليا الاتحادية العراقية للمرة الثالثة جلستها الخاصة بالنظر في دعوى تطالب بحل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان، هذه المرة إلى 26 أيلول الجاري، وأشار ممثل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، في جلسة المحكمة، إلى أن قانوني المفوضيتين مختلفان في نقطة واحدة.

عقدت المحكمة الاتحادية العراقية الاثنين 19 أيلول 2022 جلستها الثالثة للنظر في الشكوى المسجلة ضد المفوضية المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان.

الشكوى سجلتها رئيسة كتلة الجيل الجديد في مجلس النواب العراقي، سروة عبدالواحد، وتطالب المحكمة الاتحادية العراقية بإلغاء القانون رقم (4) لسنة 2014، الخاص بتشكيل المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان، بحجة أن القانون يخالف مواد الدستور العراقي.

وصرح المستشار القانوني في برلمان كوردستان، وعدي مزوري، الذي حضر الجلسة، بأن جلسة اليوم كانت الأخيرة للاستماع إلى حجج الطرفين المدعي والمدعى عليه، حول حل المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان.

وعن القرار الذي توصلت إليه المحكمة الاتحادية العليا العراقية في جلسة اليوم، قال وعدي مزوري، إن المحكمة قررت إصدار حكمها النهائي في هذه القضية في جلسة 26 من شهر أيلول الجاري.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.