المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الصحة العالمية ترد على بايدن: كورونا لم ينته بعد

الصحة العالمية ترد على بايدن: كورونا لم ينته بعد

20 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: في رد غير مباشر على التصريحات المثيرة للجدل التي أطلقها الرئيس الأميركي جو بايدن، حول الجائحة التي خطفت الآلاف خلال السنوات الثلاث الماضية، أكدت الصحة العالمية أن كورونا لم ينته بعد.

وقال متحدث باسم المنظمة العالمية في إفادة صحفية اليوم الثلاثاء بأن جائحة كورونا لا تزال تمثل حالة طوارئ عالمية.

ولكنه أوضح في الوقت عينه أن نهايتها قد تلوح في الأفق إذا استخدمت الدول الأدوات الموجودة تحت تصرفها، بحسب ما نقلت رويترز

وتأتي هذه التصريحات بعدما أعلن بايدن في مقابلة تلفزيونية أذيعت يوم الأحد الماضي أن “الجائحة انتهت”، ما فتح عليه بعض الانتقادات في بلاده، لاسيما من قبل عدد من المراجع الطبية.

وكما أضاف قائلا “ما زلنا نواجه مشكلة مع كوفيد-19، لكن الجائحة انتهت، إذا لاحظتم فلا أحد يضع كمامة، و يبدو أن الجميع في حالة طيبة… لذا أعتقد أن الوضع بدأ يتغير”، على الرغم من أن الولايات المتحدة ما زالت تكافح إصابات الفيروس التي تودي بحياة مئات الأمريكيين يوميا.

وكان بايدن طلب مؤخراً من الكونجرس 22.4 مليار دولار كتمويل إضافي للاستعداد لزيادة محتملة في الإصابات خلال الخريف القادم، لاسيما أن العديد من الاختصاصيين حذروا من موجة قريبة آتية.

ويشار إلى أن عدد الوفيات جراء الفيروس كان تراجع بشكل كبير منذ وقت مبكر من رئاسة بايدن عندما كان أكثر من ثلاثة آلاف أميركي يموتون يوميا بعد أن أصبحت الرعاية المعززة والأدوية واللقاحات متاحة على نطاق أوسع.

ولكن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية ما زالت تؤكد أن ما يقرب من 400 شخص يموتون يوميا في البلاد بسبب كورونا.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.