المسلة

المسلة الحدث كما حدث

امانة بغداد: انابيب نصب كهرمانة تحطمت بحادث واعمال الصيانة لم تنتهي

امانة بغداد: انابيب نصب كهرمانة تحطمت بحادث واعمال الصيانة لم تنتهي

20 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: اصدرت أمانة بغداد، الثلاثاء 09/20/2022، توضيحاً يخص الصور التي انتشرت بشأن الانابيب أسفل نصب كهرمانة وسط بغداد.

وقالت الأمانة في بيان ورد لـ المسلة، إن الاعمال الخاصة بصيانة نصب كهرمانة لا تزال جارية والانابيب التي تم نشرها في وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي هي لتعويض الانابيب السابقة وصيانة الجرار التي تحطمت نتيجة الحادث الذي تعرض له النصب.

وأضاف البيان أن نصب كهرمانة تعرض في وقت سابق لحادث بعد ارتطام احدى العجلات بالجرار وتحطيم 6 منها الى جانب تعرضه للاهتزاز واضرار بأنابيب توزيع المياه، موضحاً أن فريقاً فنياً من جمعية الفنانين التشكيليين ووزارة الثقافة اطلعوا على النصب كما قيم مجموعة من النحاتين تلك الاضرار.
وبينت أن امانة بغداد تعاقدت مع الفنان والنحات العراقي الكبير عبد الحميد سعيد الزبيدي رئيس فرع النحت في معهد الفنون الجميلة سابقاً لصيانة النصب وإصلاح الأضرار، مشيرة الى ان تلك الأنابيب ظهرت نتيجة ارتطام العجلة بالنصب وهي من مكونات النصب وتم استبدالها بأنابيب جديدة ضمن اعمال الصيانة وستختفي تلك الأنابيب بعد وضع باقي الجرار التي تضررت.
وأثارت صور وجود أنابيب للماء أسفل نصب كهرمانة وسط بغداد موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.