المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الشركة العراقية لخدمات المطارات ( ماسيل): لم نتوقف عن العمل في مطار بغداد

الشركة العراقية لخدمات المطارات ( ماسيل): لم نتوقف عن العمل في مطار بغداد

21 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: أصدرت  الشركة العراقية المتحدة لخدمات المطارات و المناولة الارضية ( ماسيل) إعماما، ليلة الثلاثاء/الأربعاء، ينفي توقف خدماتها عن العمل في مطار بغداد الدولي.

الإعمام:

نشرت بعض مواقع التواصل الاجتماعي المأجورة و التي تعمل للابتزاز الالكتروني بعض الاخبار من ان شركتنا سحبت معداتها و توقفت عن تقديم خدماتها لطائرات الخطوط الجوية العراقية .

ان شركتنا لم و لن تسحب موظفيها و معداتها من ساحة المطار و ان عملنا يسير كالمعتاد.

تود شركتنا ان توضح للجميع اننا لن نتوقف عن تقديم الخدمات الارضية لطائرات الخطوط الجوية العراقية و شركتنا لازالت تقدم هذه الخدمات وفق السياقات الصحيحة وان شركتنا ستستمر بتقديم هذه الخدمات تحت جميع الظروف و استنادا الى العقود المبرمة مع الخطوط الجوية العراقية.

و في الوقت نفسه فاننا نعلن للرأي العام ان بعض موظفي الخطوط الجوية العراقية في قسم امن الطائرات حضروا الى منطقة فرز الحقائب في صالة نينوى في الساعة السابعة مساءا بتوقيت بغداد و قد طلبوا من موظفي تحميل و تفريغ الحقائب العاملين لدى شركتنا مغادرة المكان لعدم الحاجة اليهم و ان الخطوط الجوية العراقية لديها عمال بدلاء عنهم ، في حين حضر قام بعض موظفي الخطوط الجوية العراقية من شعبة الخدمات الارضية بسرقة معدات شركتنا في الساعة الخامسة و النصف من مساء البوم و استخدموها لتقديم خدمات الساحة لطائرات الخطوط الجوية العراقية واستولوا على عجلة المياه التي تخدم الطائرات و سرقة مفاتيح العجلة وهو اعتداء واضح على موجودات شركتنا سيضع هؤلاء الموظفين و باسمائهم التي لدى شركتنا تحت طائلة القانون و لن يتم اعفاء اي منهم على الاطلاق.

ان موظفي الخطوط المتجاوزين لا يحملون اي ترخيص من سلطة الطيران المدني بتقديم الخدمات الارضية اضافة الى ان شركتنا تخلي مسؤوليتها تجاه اي حادث يتسبب به هؤلاء الموظفين لن يكون تحت غطاء تامين لشركتنا و سنحمل ادارة الخطوط اي خسائر تنتج عن ذلك.
اننا نضع هذه الحقائق امام الرأي العام و تعلن شركتنا انها لن تتوانى عن تقديم سراق معدات شركتنا و الاخرين الذين يقفون خلف تصرفاتهم اللامسؤولة للعدالة تحت اي ظرف وعدم السماح لاي جهة بالاخلال بالتزاماتنا التعاقدية مع الخطوط الجوية العراقية.

ما القصة:

وقالت شركة الخطوط الجوية العراقية، في وقت سابق من الثلاثاء، إن إحدى شركات أعمال الخدمات الأرضية تركت مهامها وعملها في مطار بغداد الدولي.

وذكر بيان للشركة أن الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية  أشرفت ميدانياً على أعمال الخدمات الأرضية لطائرات الناقل الوطني التي باشرت بتنفيذها ملاكات الشركة بعد أن  إنسحبت شركة menzies من واجبها داخل مطار بغداد الدولي بشكلٍ مفاجئ ومن دون أي سابق إنذار”.

وأضاف أن “إدارة الشركة ستتبع كافة الإجراءات القانونية ضد الشركة المذكورة لاسيما وأن تركها للعمل كاد أن يتسبب بتعطيل الرحلات لكن جهود أبطال الخطوط الجوية العراقية وتداركهم الموقف بشكلٍ عاجل حال دون ذلك”.

وتابع أن “العمل مستمر ولساعات متأخرة من الليل لتقديم الخدمات الأرضية للطائرات ولا يوجد أي تأخير للرحلات وسنفذ جميعها في وقتها الحدد على جدول رحلات الشركة”.

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.