المسلة

المسلة الحدث كما حدث

تعاون عراقي سوري لملاحقة داعش ومنع تسللهم عبر الحدود

تعاون عراقي سوري لملاحقة داعش ومنع تسللهم عبر الحدود

21 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الأربعاء، 21 ايلول، 2022، عن تعاونها مع قوات “قسد” السورية لملاحقة عناصر تنظيم داعش ومنع تسللهم عبر الحدود، مشيرة إلى أن القيادة الأمنية لديها تصور كامل عن مخيم الهول.

وقال المتحدث باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي، إن “القيادة الأمنية لديها تصور كامل عن مخيم الهول السوري”، لافتاً إلى إن “العمل مستمر في ضبط وتأمين الحدود العراقية السورية”.

وأضاف الخفاجي، أن “هناك تعزيزاً للخطوط الدفاعية في الحدود مع سوريا، حيث تم وضع خطين دفاعيين: الأول يتمثل بقيادة حرس الحدود، والثاني يتمثل بالجيش العراقي، بالإضافة الى الحواجز الكونكريتية وأبراج المراقبة”.

وأشار إلى أن “هناك تعاوناً مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” من خلال التحالف الدولي في المجال الاستخباراتي لملاحقة الإرهابيين ومنع تسللهم والقبض عليهم، بالإضافة إلى التعاون مع الحكومة السورية”، موضحاً، أن “التعاون المشترك جعل من تسلل الحدود العراقية أمراً صعباً جداً لدى المجاميع الإرهابية”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.