المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الكاظمي: العراق ماضٍ في الإصلاح الاقتصادي

24 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: التقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي في نيويورك رئيس الوزراء الهولندي السيد مارك روته.

المسلة تنشر نص البيانك

التقى رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي، الجمعة، في نيويورك، رئيس الوزراء الهولندي السيد مارك روته، وذلك على هامش المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وجرى خلال اللقاء التباحث في العلاقات بين العراق وهولندا، ومجمل العلاقات العراقية مع دول الاتحاد الأوروبي، والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب وملاحقة فلول داعش.

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية، ومجالات التنمية ومواجهة آثار الجفاف، والعمل على تطوير وسائل معالجة المياه، واعتماد الأساليب الحديثة في الري، ضمن الجهود الساعية لمواجهة تحديات التغيّر المناخي.

وأكد السيد رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء أن العراق ماضٍ في الإصلاح الاقتصادي؛ وهو ما مكّنه من تحقيق معدّلات مهمة في النمو، وتخفيف تأثير الأزمات العالمية وآثار جائحة كورونا، وأن العراق قد بادر ببرامج ومشاريع مهمة واستراتيجية للنهوض بالاقتصاد العراقي.

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء

24- أيلول- 2022

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.