المسلة

المسلة الحدث كما حدث

طهران تكشف عن تلقيها رسائل من الجانب الأمريكي في نيويورك

طهران تكشف عن تلقيها رسائل من الجانب الأمريكي في نيويورك

25 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين امير عبداللهيان، الاحد، 25 ايلول، 2022، تلقي بلاده رسائل من الجانب الأمريكي في الأيام الأخيرة حول الاتفاق النووي.

وقال أمير عبد اللهيان في تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) ان الامريكيين بعثوا رسالة خلال الايام الاخيرة بان لديهم حسن النية من اجل التوصل الى اتفاق؛ قائلا : اننا اكدنا لهم أن يبرهنوا عبر التحلي بالواقعية على توفر الارادة وحسن النية لديهم بهدف التوصل الى الاتفاق المنشود.

واضاف ان فريقنا وزملاءنا اجروا في نيويورك مباحثات مع ممثل الاتحاد الاوروبي والدول المعنية بمفاوضات الاتفاق النووي، مضافا الى اللقاءات التي اجريتها انا مع الاطراف المختلفة خلال اليومين الاخيرين؛ حيث ان هذا الملف شكّل احد المحاور الرئيسية المدرجة في جدول الاعمال.

وتابع: لقد اكدت خلال هذه المباحثات اننا بحاجة الى ارادة حاسمة من اجل التوصل الى اتفاق، وفي الواقع يتعين اليوم على الطرف الامريكي ان يتحلى بالشجاعة لاتخاذ القرار الذي سيتيح لنا الحديث عن الحصول على اتفاق جيد ومتقن ومستديم.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.