المسلة

المسلة الحدث كما حدث

القوات الأمنية تفرض سيطرتها على قضاء سيد دخيل بالناصرية بعد صراع عشائري دموي

القوات الأمنية تفرض سيطرتها على قضاء سيد دخيل بالناصرية بعد صراع عشائري دموي

25 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: قال مصدر أمني لـ المسلة، ‏الأحد‏ 09/25/2022، ان القوات الأمنية بقيادة قائد عمليات سومر وشرطة محافظة ذي قار، الفريق الركن سعد حربية فرضت سيطرتها على قضاء سيد دخيل شرقي ذي قار، جنوبي العراق، بعد نزاع عنيف ودامي خلّف 8 قتلى وجرحى.

وقال المصدر، أن الفريق الركن سعد حربية نجح في ارسال قوات كافية أحكمت قبضتها على قضاء سيد دخيل، والقرى التابعة له، لإعادة الاستقرار وطمئنة الأهالي، إليه بعد خروج المنطقة عن السيطرة خلال اليومين الماضيين نتيجة النزاع العشائري الدائر بين عشيرتي البو حمودي والهصاصرة.

وكشفت مصادر ميدانية لـ المسلة عن إن مسؤولين حكوميين في القضاء، انحازوا إلى العشائر ولم يتعاونوا مع القوات الأمنية، ما تسبب في إطالة امد النزاع.

وقال المصدر، أن الفريق حربية شرع في العمل على تهدئة الأوضاع بين أطراف النزاع وتحقيق المصالحة.

وتابع أن الفريق حربية ارسل خطاب صارم إلى المتقاتلين بانه سوف يردع كل من يطلق رصاصة واحدة بعد الان، اذا ما استمر التعنت.

وقال اعلام شرطة ذي قار في بيان ورد لـ المسلة انه ضمن عمليات فرض القانون تواصل القوات الأمنية انتشارها في قضاء سيد دخيل لبسط الامن وملاحقة مثيري الخلافات العشائرية.

وحسب بيان الشرطة فان الوضع الأمني في قضاء سيد دخيل مستقر ولا يوجد اطلاق نار ونهيب بالمواطنين الكرام التعاون التام مع القوات الأمنية والابلاغ عن الحالات التي تثير الشك وعدم الانجرار وراء الاخبار الكاذبة وبعض منصات التواصل التي تهدف الى ارباك الوضع الامني في المحافظة.

وأول أمس الجمعة، عاد النزاع العشائري بين عشيرتي البو حمودي و الهصاصرة شرقي المحافظة، بعد انهيار الهدنة التي عقدت بين العشيرتين.

وسقط في نزاع هاتين العشيرتين قتيل واحد و7 جرحى الخميس الماضي،


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.