المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بارزاني يرى في الحوار مخرجا لحل المشاكل مع بغداد

بارزاني يرى في الحوار مخرجا لحل المشاكل مع بغداد

5 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: أكد رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني الثلاثاء 5 تموز 2022 أن مفتاح الاستقرار وحل مشاكل العراق يتمثل في حل مشاكل أربيل – بغداد من خلال الحوار وبموجب الدستور.

وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، ان رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني استقبل قبل ظهر اليوم الثلاثاء، السيناتور الأميركي المعروف لينزي غراهام ووفداً مرافقاً له يضم ألينا رومانووسكي سفيرة أميركا في العراق، والجنرال جون برينان قائد قوات التحالف الدولي، وعدداً من الدبلوماسيين وكبار الضباط الأميركيين.

وجرى خلال الاجتماع بحث أوضاع العراق والعملية السياسية في البلد، وآخر تطورات الحرب على الإرهاب، وعلاقات أربيل – بغداد والحوار لحل المشاكل بينهما، الأوضاع في سوريا والمسألة الكوردية فيها، بحسب البيان.

وأكد الجانبان على أهمية حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة واتفقا في الرأي بأن خطر الإرهاب وعودة داعش للبروز تهديد حقيقي لأمن واستقرار العراق وسوريا، ومن الضروري لمواجهة هذا الخطر أن يحافظ على الأمن والاستقرار في المنطقة وتكرس الأطراف كافة جهودها ومساعيها في هذا السياق.

وإلى جانب التعبير عن شكر وامتنان إقليم كوردستان للدعم والمساعدات الأميركية للعراق وإقليم كوردستان في الحرب ضد الإرهاب، أكد رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني أن مفتاح الاستقرار وحل مشاكل العراق يتمثل في حل مشاكل أربيل – بغداد من خلال الحوار وبموجب الدستور.

علاقات العراق وإقليم كوردستان مع الدول المجاورة ودول المنطقة، آخر مستجدات الوضع في المنطقة بصورة عامة ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شكلت محاور أخرى من الاجتماع.

المسلة – متابعة – وكالات