المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مصادر: الحلبوسي لم ينسّق الاستقالة مع الاطار الرافض لزيارة الحنانة إلا بدعوة علنية من الصدر

مصادر: الحلبوسي لم ينسّق الاستقالة مع الاطار الرافض لزيارة الحنانة إلا بدعوة علنية من الصدر

27 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: أفادت مصادر مطلعة الثلاثاء، ‏27‏ أيلول‏، 2022، بإن رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، لم ينسّق قرار استقالته من منصبه مع قوى الاطار الشيعي، وان التفاهمات بين الطرفين بشأن ذلك، لا أساس لها من الصحة، وان الحلبوسي اتخذ قراره لمصالح سياسية تتعلق به.

وقالت المصادر المطلعة على تفاصيل التفاهمات السياسية، إن الحلبوسي يسعى إلى احراج الإطار من وراء الاستقالة، كي يدفع الإطار إلى الطلب منه، العدول عن الاستقالة، والتوسل له بالبقاء في منصبه، لاسيما وان القوى الشيعية التي يضمها الاطار، لم تصوت وقتها على انتخاب الحلبوسي رئيسا للبرلمان، ففي حينها انتُخب الحلبوسي من قبل التيار الصدري والحزب الديمقراطي الكردستاني دون موافقة قوى الإطار التنسيقي التي قاطعت جلسة انتخابه.

وفي سياق التطورات السياسية، كشفت المصادر عن إن رئيس تحالف السيادة خميس الخنجر، اجرى اتصالا مع زعيم التيار الصدري، لإقناعه بالمشاركة في الحكومة، والحوار مع الاطار بشأن ذلك، حيث ابدى الصدر تجاوبا مع المقترح، وطلب من الخنجر، اخبار الاطار بالقدوم إلى الحنانة للحوار، لكن رد الاطار بإن الذهاب إلى الصدر لن يتم الا بدعوة مباشرة وعلنية، وليس عبر وسيط.

واعلن مجلس النواب عن جدول اعماله للجلسة المقبلة والتي تضمنت استقالة الحلبوسي وطلب التصويت عليها.

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.