المسلة

المسلة الحدث كما حدث

قائد جهاز مكافحة الارهاب: لم نسمح لأي منتسب التدخل في الجانب السياسي

قائد جهاز مكافحة الارهاب: لم نسمح لأي منتسب التدخل في الجانب السياسي

29 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: قدم قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق أول ركن عبدالوهاب الساعدي، الخميس، 29 ايلول، 2022، احصائية بالمنجزات الامنية التي حققها الجهاز خلال العامين الماضيين.

وذكر الساعدي في حديث خلال ملتقى الرافدين للحوار، انه “القينا القبض على 674 إرهابياً وقتلنا 232 إرهابياً خلال العامين الماضيين، ونفذنا بحدود 710 طلعة جوية بالاستعانة بطيران الجيش والتحالف الدولي”.

واضاف الساعدي “دمرنا أكثر من 500 مضافة في مناطق وعرة، ونطمح على أن يكون الجهاز قادر على تنفيذ المهمة الأساسية وهي مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وخلق بيئة آمنة”.

واكد ان “مخيم الهول فيه أكثر من 70 ألف مواطن وهو عبارة عن قنبلة موقوتة، وفيه أكثر من 30 ألف عراقي ونسبة الأطفال عالية بينهم”.

واشار الى ان “الأطفال يكبرون وهؤلاء يتغذون على فكر منحرف وهنا نحتاج إلى تعاون دولي لإعادة تأهيل هؤلاء”.

واكد ان “المؤسسة الأمنية بعيدة عن المناكفات السياسية ولدينا مرجعية واحدة بواجباتنا وهو القائد العام للقوات المسلحة”، لافتاً الى انه “الآن التعاون ممتاز جداً مع إقليم كردستان ولدينا عمليات مشتركة ووصل عدد الإرهابيين الملقى القبض عليهم عبر التعاون المذكور 70 إرهابياً بوثائق مزوّرة”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.