المسلة

المسلة الحدث كما حدث

دعوات الى طرد الاحزاب والفصائل الاجنبية المسلحة من الاقليم تجنبا لقصف دول الجوار لها

دعوات الى طرد الاحزاب والفصائل الاجنبية المسلحة من الاقليم تجنبا لقصف دول الجوار لها

29 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: كشف القيادي في الاطار التنسيقي جبار المعموري، الخميس، 09/29/2022، عن وجود اكثر من 50 مقراً كردياً مسلحاً ضد ايران وتركيا في إقليم كردستان.

وقال المعموري في تصريح تابعته المسلة، ان إقليم كردستان يضم حاليا اكثر من 50 مقراً لأحزاب كردية معارضة لإيران وتركيا اغلبها لديه اجنحة مسلحة وتشكل خطر على امن البلدين وفق تأكيدات السلطات فيهما، لافتاً الى ان وجود هكذا مقرات على ارض عراقية مخالف للدستور وسيؤدي الى انتكاسات خطيرة جدا من ناحية المزيد من الإشكاليات.

وأضاف، ان خطر تلك الأحزاب غير العراقية هو انها متورطة بملفات خطيرة منها المخدرات والهيمنة على مقاليد أمور اقتصادية بالإضافة الى ملف التهريب وفرض سطوتها في مناطق انتشارها أي اننا امام مشهد نشوء هياكل تنظيمية مسلحة لن يقف تهديدها للجوار بل الى العمق العراقي وهذا ما يجب الانتباه لخطورته.

وأشار الى ضرورة تطبيق مضامين الدستور العراقي في منع أي نشاط معادي لأي من دول الجوار وان نحمي عمقنا من القصف والتدخلات الخارجية بمنع وجود أي مقرات معادية لأمن تلك البلدان.

واستدعت وزارة الخارجيَّة، الخميس، السفير الإيرانيّ لدى العراق محمد كاظم آل صادق، جرّاء عمليات القصف المدفعيّ والجويّ بالصواريخ والطائرات المُسيّرة على مُدن وقرى متعددة في إقليم كردستان العراق، فيما سلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.