المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ايران تكشف عن رسالة امريكية نقلها وزير الخارجية العراقي الى طهران

ايران تكشف عن رسالة امريكية نقلها وزير الخارجية العراقي الى طهران

30 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: كشف وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان، الجمعة 09/30/2022، عن ارسال الولايات المتحدة الامريكية رسالة الى طهران نقلها لهم وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، تتعلق بالملف النووي الإيراني وأمن المنطقة.

وقال عبد اللهيان وفق وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إيرنا”، إن بعض وزراء الخارجية حاولوا نقل رسائل من الولايات المتحدة في الأشهر الماضية، والعكس صحيح ، ووزير الخارجية العراقي هو أحد هؤلاء الوزراء.

وأضاف : نحن الآن في مرحلة يتحدث فيها الجانب الأمريكي عن حسن النية وأن لديهم الإرادة اللازمة للتوصل إلى اتفاق بشأن الملف النووي الإيراني، ولكن من المهم بالنسبة لنا أن تتم ترجمة هذه النوايا الحسنة على أرض الواقع.

وتابع: أخبرت وسائل الإعلام الأمريكية ووزير الخارجية العراقي الذي حمل الرسالة الأمريكية أنه لا يمكن للجانب الأمريكي الحديث عن الاتفاقية من جهة والقول إن الاتفاقية والأمن الإقليمي قضيتان مهمتان من جهة أخرى.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.