المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى دعم مسار الإصلاحات في العراق واستقراره وسيادته

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى دعم مسار الإصلاحات في العراق واستقراره وسيادته

30 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: أعرب الاتحاد الأوروبي، الجمعة 09/30/2022، عن القلق البالغ إزاء التصعيد السياسي والأمني ​​الأخير في البلاد.

وشددت مذكرة للمتحدث باسم خدمة العمل الخارجي للجهاز التنفيذي الأوروبي، بيتر ستانو على أن العنف ليس حلاً أبدًا ويجب عدم السماح له بتقويض العملية الديمقراطية، مناشدة جميع الأطراف بالتنديد بأعمال العنف وممارسة أقصى درجات ضبط النفس والعمل على وقف التصعيد والدخول في حوار بناء وبحسن نية وضمن الإطار الدستوري، ووضع رغبات ومصالح الشعب العراقي في المقدمة.

وأضاف المتحدث: في ظل هذه الظروف، وبمناسبة مرور ثلاث سنوات على حركة تشرين الاحتجاجية وما يقرب من عام واحد بعد الانتخابات المبكرة في تشرين الأول/أكتوبر 2021، يكرر الاتحاد الأوروبي عزمه على مواصلة دعم مسار الإصلاح في العراق واستقراره وسيادته.

كما أكد المتحدث أن الاتحاد الأوروبي يدين بأشد العبارات قصف إقليم كردستان العراق هذا الأسبوع، واصفا هذه الهجمات بأنها انتهاك لسيادة العراق وسلامة أراضيه.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.