المسلة

المسلة الحدث كما حدث

محافظ بغداد: سيتم التحقيقي بحادث انهيار المبنى وتوقعات بوجود اشخاص تحت الأنقاض

محافظ بغداد: سيتم التحقيقي بحادث انهيار المبنى وتوقعات بوجود اشخاص تحت الأنقاض

1 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: أكد محافظ بغداد محمد جابر العطا، السبت 10/01/2022، الاستعانة بالأدلة الجنائية والتحليل الهندسي لبيان أسباب انهيار مبنى الكرادة، فيما حدد الجهات التي من الممكن أن تشارك في اللجنة التحقيقية.

وقال العطا في حديث تابعته المسلة إن التحقيق بالحادثة يجب أن يركز على معرفة ملابسات حادث انهيار البناية ومتى تم انشاؤها وموعد استلامها وهل تمتلك موافقات وإجازة رسمية، مبينا أن تلك الإجراءات سيتم التحقيق فيها.

وأضاف، أنه تتم الاستعانة بالأدلة الجنائية والتحليل الهندسي للوقوف على الأسباب الرئيسة، ومحافظة بغداد وأمانة العاصمة ودائرة بلدية الغدير والدفاع المدني حاضرون لجمع المعلومات الأولية للوقوف على أسباب انهيار المبنى.

وأكد أن أمانة بغداد والمحافظة وهيئة استثمار بغداد التي منحت إجازة البناء ربما ستكون في اللجنة التحقيقية التي وجه رئيس الوزراء بتشكيلها للوقوف على أسباب الحادث.

وفي ذات السياق، قال مدير مديرية الدفاع المدني كاظم بوهان، إن 80% من المبنى انهار بشكل كامل وفرق الدفاع المدني نجحت بإنقاذ 13 شخصاً إصاباتهم متوسطة ولا ترقى أن تكون حرجة.

وأضاف: لا نمتلك معلومات مؤكدة 100% عن عدد المتواجدين في المبنى لحظة انهياره ومن المرجح بقاء 3 الى 4 اشخاص تحت ركام الانهيار ومصيرهم مجهول حتى الآن.

وأكد فتح تحقيق في أسباب الانهيار من قبل الجهات المختصة وستقدم نتائجه امام رئيس الوزراء ووزير الداخلية.

ووجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، السبت، الدفاع المدني باستنفار أقصى الجهود لإنقاذ المحاصرين في المبنى المنهار وفتح تحقيق بالحادثة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.