المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بارزاني: حل المشاكل بين بغداد واربيل مفتاحاً لاستقرار العراق

بارزاني: حل المشاكل بين بغداد واربيل مفتاحاً لاستقرار العراق

2 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: عد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، الاحد 10/02/2022، حل المشاكل العالقة بين بغداد واربيل مفتاحاً للأمان والاستقرار في العراق.

وذكرت رئاسة الإقليم في بيان ورد لـ المسلة، إن ذلك جاء خلال استقباله اليوم كريستيان كامبون رئيس لجنة العلاقات الخارجية والدفاع والقوات المسلحة في مجلس الشيوخ (سينات) الفرنسي ووفداً مرافقاً له، وبحث علاقات الإقليم والعراق مع فرنسا، وسبل تعزيز التعاون المشترك، كما تبادلا الآراء حول مشاكل أربيل – بغداد، مخاطر داعش في العراق وسوريا، الوضع السياسي العراقي والتحديات التي تواجه العراق.

وجدد بارزاني، بحسب البيان، التعبير عن شكر إقليم كردستان وتقديره للدعم السياسي والعسكري والإنساني الفرنسي، وخص بالذكر دور الرئيس إيمانويل ماكرون ومساعيه الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار في العراق وفي المنطقة بصورة عامة.

واعرب عن امله في أن يقدم أصدقاء العراق المساعدة للعراق وإقليم كردستان لحل مشاكلهما، مؤكداً على أنه بدون حل مشاكل أربيل – بغداد، لن يتحقق الاستقرار السياسي في العراق، عاداً حل المشاكل بين الجانبين مفتاحاً للأمان والاستقرار في العراق.

وأكد كامبون، على أهمية تقوية علاقات بلاده مع العراق وإقليم كوردستان وخاصة في مجال الاقتصاد والاستثمار، مبدياً استعداد فرنسا لمساعدة العراق وإقليم كردستان على حل مشاكلهما وإعادة الاستقرار.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.