المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الحشد: عمليات الإنقاذ في مبنى المختبر المنهار كشفت حجم التعاون مع التشكيلات الأمنية

الحشد: عمليات الإنقاذ في مبنى المختبر المنهار كشفت حجم التعاون مع التشكيلات الأمنية

4 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: أصدرت هيئة الحشد الشعبي، الثلاثاء 10/04/2022، بياناً بشأن عمليات الإنقاذ في بناية المختبر الوطني.

وقالت الهيئة في بيان ورد لـ المسلة، إنه ومنذ اللحظات الأولى للحادثة الأليمة في انهيار بناية المختبر الوطني متعدد الطوابق في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد، تداعى رجال الحشد الشعبي الذين تخبرهم الشدائد بالتوجه الى موقع الكارثة والبدء من هناك بملحمة بطولية فريدة بالتعاون مع أبطال مديرية الدفاع في إنقاذ العالقين وانتشال الجثث.

وأضافت: لقد استمر عمل الهندسة العسكرية بإسناد طبابة الحشد ومعاونيه الميرة ومديريتي المتفجرات والإعلام بقيادة معاون رئيس الأركان الحاج نعمة الكوفي أكثر من 75 ساعة واصل فيها الأبطال الليل بالنهار من أجل انقاذ العالقين وانتشال الجثث، وقد نجحوا ولله الحمد في الساعات الأولى من إنقاذ 13 مراجعاً بينهم نساء وكبار سن.

وتابعت: كما قام الأبطال بالتعاون مع الدفاع المدني في انتشال جثامين حارس البناية وأم وطفلتها ورجل مسن من تحت ركام المبنى المنهار، ولقد زج الحشد الشعبي في هذه العملية الاستثنائية أكثر من 50 آلية و150 منتسباً وبأقصى استنفار، إذ اسفرت عن رفع 10 آلاف طن من أصل 15 ألف طن من مساحة 1000 متر وفق تقدير الخبراء.

وبينت الهيئة في بيانها: اننا وإذ نعلن انتهاء أعمال البحث والإنقاذ والإغاثة بعد هذا الجهد المضني والشاق، فإننا نتقدم بخالص العزاء والمواساة الى أهلنا وأحبتنا الذين قضى ذووهم تحت الركام وشاءت إرادة الباري سبحانه أن يختارهم الى جواره، متمنين في الوقت ذاته السلامة لكل الجرحى والمصابين، كما نؤكد بأن هذه الكارثة كشفت عن حجم التعاون والتنسيق بين الحشد الشعبي وبقية التشكيلات الأمنية في نجدة أبناء شعبنا والوقوف الى جانبهم في كل الظروف والمحن ولم تفلح كل المحاولات الرخيصة والخائبة للنيل من هذا الجسد العراقي المتكامل.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.