المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مدير شركة الصناعات الحربية يضر بالمال العام بإجراءات فاسدة في رفع السكراب

مدير شركة الصناعات الحربية يضر بالمال العام بإجراءات فاسدة في رفع السكراب

5 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: أكَّدت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الأربعاء 10/05/2022، صدور أمرٍ باستقدام المدير العام لشركة الصناعات الحربيَّة العامَّة الحالي لإحداثه عمداً ضرراً بأموال ومصالح الجهة التي يعمل فيها.

وأشارت دائرة التحقيقات في الهيئة، إلى إصدار محكمة تحقيق الحلة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أمر استقدامٍ بحقِّ المُدير العام لشركة الصناعات الحربيَّة العامَّة الحالي في قضيَّة المُخالفات الحاصلة في العقد المبرم بين الشركة وأحد المُتعاقدين لشراء مادة برادة الحديد.

وأضافت انَّ المُشتري قام بتقطيع آلاتٍ قديمةٍ ورفع سكراب الحديد بدلاً من برادة الحديد، كما نصَّ عليه العقد، مُبيّنةً أنَّ العمليَّة تمَّت بالتواطؤ مع بعض مُوظَّفي الشركة، ممَّا أدَّى إلى هدرٍ في المال العام.

وأوضحت أنَّ أمر الاستقدام الذي أصدرته محكمة تحقيق الحلة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة، جاء وفقاً لأحكام المادة (340) من قانون العقوبات.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.