المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الحكيم يدعو لإنهاء الأزمة السياسية عبر الحوار والتنازل

الحكيم يدعو لإنهاء الأزمة السياسية عبر الحوار والتنازل

5 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: دعا رئيس ائتلاف الحكمة عمار الحكيم، الأربعاء 10/05/2022، خلال لقائه السفير الفرنسي لدى بغداد إلى إنهاء الأزمة السياسية الحالية عبر الحوار والتنازل للعراق.

وقال الحكيم في بيان ان تطورات الشأن السياسي في العراق وآليات إكمال الاستحقاقات الدستورية وتشكيل حكومة الخدمة الوطنية، وسبل تعزيز العلاقات بين العراق وفرنسا، ملفات كانت محورا للنقاش خلال استقبالنا سفير فرنسا في بغداد سعادة إيريك شيفالير.

وجدد الحكيم دعوته لإنهاء الأزمة السياسية الحالية عبر الحوار والتنازل للعراق والمصلحة الوطنية العليا، وبيّن أن الصراعات الجانبية لن تأتي بجديد سوى التعطيل وإلحاق الضرر بمصالح المواطنين.

وأكد على أهمية استثمار الفرص الواعدة التي يقدمها العراق في إعادة الإعمار، وأشرنا مجددا إلى رغبة العراق الأكيدة في الانفتاح على الجميع بما يحقق مصلحته ويحفظ سيادته.

واستمع الحكيم من السفير الفرنسي إلى موقف فرنسا الذي يحترم إرادة العراقيين في اختيار ممثليهم ويقف على مسافة واحدة من الجميع، كما أبدى السفير إعجابه بالتلاحم الوطني العراقي الذي تجلى في زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.