المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ترجيحات بحسم مرشح رئيس الجمهورية الأسبوع المقبل

ترجيحات بحسم مرشح رئيس الجمهورية الأسبوع المقبل

6 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: حدد القيادي في الاطار التنسيقي تركي العتبي، الخميس 10/06/2022، موعد حسم مرشح رئيس الجمهورية.

وقال العتبي في تصريح تابعته المسلة، ان هناك حراكا فعليا لدى القوى الكردية الرئيسية في إشارة منه الى الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني لحسم تسمية المرشح لمنصب رئيس الجمهورية، متوقعا طرح المرشح الأسبوع القادم وفق المعلومات خاصة وانه سيكون بوابة مهمة لتكليف رئيس الوزراء القادم.

وأضاف، أن زيارة وفد الاطار التنسيقي الى أربيل للقاء القوى الكردية ستتم بعد حسم اسم المرشح لمنصب رئيس الجمهورية وسيكون لمناقشة البرنامج الحكومي ومستوى تمثيل الكرد في الحكومة القادمة.

وتابع ان اللقاءات بين ممثلي الاطار والقوى الكردية في بغداد مستمر ولم يتوقف وهذا ما يفسر التوافقات المبدئية التي قادت الى عقد جلسة مجلس النواب الأخيرة.

وختم حديثه بالقول ان الكرة الان في ملعب الكرة الكردية على اعتبار توافقها في طرح مرشح رئيس الجمهورية تعني حسمه في مجلس النواب ومن ثم تكليف السوداني بتشكيل الحكومة والانتقال الى مرحلة أخرى في انهاء الانسداد السياسي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.