المسلة

المسلة الحدث كما حدث

صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت أكثر من 7 ملايين برميل

صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت أكثر من 7 ملايين برميل

9 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأحد، تشرين الاول، 2022، أن صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت أكثر من 7 ملايين برميل في شهر أيلول/سبتمبر الماضي.

وقالت الادارة في جدول لها، إن العراق صدر من النفط الخام الى امريكا خلال شهر أيلول/سبتمبر الماضي 7.050 ملايين برميل، و بمعدل 235 ألف برميل يوميا منخفضا عن شهر آب/أغسطس الذي بلغت الصادرات النفطية العراقية فيه إلى أمريكا 7.533 ملايين برميل و بمعدل 243 ألف برميل يوميا.

واضافت ان “العراق صدر النفط الخام لأمريكا خلال الأسبوع الأول من شهر أيلول/سبتمبر بمعدل 343 الف برميل يوميا، فيما صدر متوسط 120 الف برميل يوميا في الاسبوع الثاني، وصدر متوسط 202 الف برميل يوميا في الأسبوع الثالث “، مشيرة الى ان “صادرات الاسبوع الرابع بلغت 275 الف برميل يوميا”.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن “العراق جاء بالمرتبة الرابعة في صادراته لأمريكا خلال الشهر الماضي بعد كل من: كندا، والمكسيك، والسعودية، والمرتبة الثانية عربيا بعد السعودية التي بلغت الأخيرة صادراتها لأمريكا 13 مليونا، و020 الف برميل يوميا”، مبينة ان “كندا جاءت بالمرتبة الأولى كأكثر دولة مصدرة للنفط لأمريكا تليها المكسيك”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.