المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق يخرج من قائمة الدول المحتاجة للمساعدة الغذائية

العراق يخرج من قائمة الدول المحتاجة للمساعدة الغذائية

9 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: أعلنت منظمة الغذاء والزراعة “فاو”، الاحد، 9 تشرين الاول، 2022، ان العراق خرج من البلدان المحتاجة إلى مساعدات غذائية خارجية والبالغة عددها 45 دولة موزعة ما بين افريقيا واسيا وامريكا اللاتينية ودولة واحدة في اوروبا.

وقالت المنظمة في تقرير، ان “النزاعات والجفاف أدت إلى تفاقم ظروف انعدام الأمن الغذائي في اجزاء عديدة من العالم ولاسيما شرق وغرب افريقيا”، مبينة ان “45 دولة على مستوى العالم بما في ذلك 33 دولة افريقية و9 اسيوية و2 في امريكا الجنوبية ودولة واحدة في اوروبا وهي اوكرانيا بحاجة الى مساعدات خارجية من اجل الغذاء”.

واشارت المنظمة الى ان “العراق اصبح خارج الدول الاسيوية التي بحاجة الى مساعدات غذائية خارجية وقد اقتصرت على باكستان وافغانستان وبنغلاديش واليمن وسوريا ولبنان وميانمار وكوريا الشمالية وسيرلانكا”.

ويذكر ان منظمة الغذاء والزراعة “فاو” قد ادرجت خلال الاشهر الماضية العراق ضمن الدول التي تحتاج الى مساعدات غذائية عاجلة اسوة بباقي الدول الاسيوية والافريقية الفقيرة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.