المسلة

المسلة الحدث كما حدث

صحافيون كرد يختفون خلال رحلة عمل الى السليمانية

صحافيون كرد يختفون خلال رحلة عمل الى السليمانية

10 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: قالت وكالة بووار الإعلامية، الاثنين، 10 تشرين الاول، 2022، إن اثنين من كادرها فُقدوا خلال رحلة عمل في مدينة السليمانية، فيما دعت السلطات في إقليم كردستان إلى تحمل المسؤولية وتوفير السلامة لهم.

وذكر بيان للوكالة: الرئاسات الثلاث لإقليم كردستان، والسفارات والقنصليات والمكاتب التمثيلية لدول كردستان والعراق، والمنظمات المحلية والدولية المعنية بحرية الصحافة وحقوق الإنسان.. غادر بعد ظهر يوم الاحد 9/10/2022 سرتيب ويسي قشقاي رئيس تحرير وكالة بوار الاعلامية وابراهيم علي محرر أخبار بالوكالة اربيل لعمل صحفي في وسط مدينة السليمانية، وكان من المفترض أن يعودا الى اربيل مساءاً.

وأضاف، “لسوء الحظ، منذ ذلك الحين (6 مساءً) وحتى نشر هذا البيان، تم إغلاق أرقام هواتفهم المحمولة، ولكن من وقت إلى آخر يتم الوصول الى صفحتنا على فيسبوك من خلال حساباتهم، وما أصبح مشبوهاً بالنسبة لنا في وكالة بووار الإعلامية، هو محاولات الوصول الى صفحة الفيسبوك وتغيير مسؤولي الصفحة أو حذفهم”.

وبين أنه “نعتبر الرئاسات والمؤسسات الثلاث لإقليم كردستان مسؤولة حتى نعرف مكان وجود هذين الزميلين وسلامتهما مسؤوليتهم، ونحن حاليا على اتصال مع جميع السفارات والقنصليات في العراق وكردستان للعثور على زملائنا”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.