المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العبادي يدعو مجددا الى تسويات دستورية للخروج من الازمة

العبادي يدعو مجددا الى تسويات دستورية للخروج من الازمة

10 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: حذر رئيس ائتلاف النصر، حيدر العبادي، الاثنين، 10 تشرين الاول، 2022، من استمرار تعطيل الدولة وتدويل الحالة العراقية.

وقال العبادي، في بيان ورد الى المسلة، انه “مر عاماً على إجراء الإنتخابات المبكرة، وما زال الإنسداد السياسي سيد الموقف، وهو أمر لا يليق بمن يتصدى لقيادة شعب وإدارة دولة”.

واضاف: دعوت سابقاً، وبمبادرات معلنة وخاصة، لتجاوز تداعيات أزمة العملية الإنتخابية وما تلاها، والذهاب إلى تسويات وطنية دستورية ينتجها حوار بنّاء ومسؤول للخروج من الأزمة، وأجدد اليوم الدعوة، وأحذر من اعتماد معادلة حكم إقصائية هشة تكون تداعيات سقوطها أكبر من مأزق الإنسداد الحالي.

وتابع العبادي انه “يؤسفني الحديث بلغة التحذير، لكن على الساسة إدراك، أنّ الإستمرار بتعطيل الدولة ينذر بثورة شعبية، وبتدويل الحالة العراقية وهو ما لا يرضاه العراقيون، وكلي أمل، أن يسود منهج الحكمة لإنهاء الأزمة السياسية، حرصاً على الدولة والنظام والشعب”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.