المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إيران: قدمنا مذكرات رسمية ووثائق الى العراق بشأن مقرات المعارضة في كردستان

إيران: قدمنا مذكرات رسمية ووثائق الى العراق بشأن مقرات المعارضة في كردستان

10 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، الاثنين 10/10/2022، أن تدمير المقرات المعارضة في إقليم كردستان العراق جاء استكمالا لإجراءات رسمية مسبقة لضمان أمن إيران وفي ظل عدم اتخاذ سلطات العراق إجراءات رادعة للمجموعات المسلحة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في مؤتمر صحفي، إن إيران قدمت احتجاجا إلى سلطات الحكومة العراقية والمسؤولين في كردستان العراق وأرسلت لهم مذكرات رسمية مصحوبة بوثائق، وفقا  لوكالة تسنيم الإيرانية.
وأضاف: بالنظر إلى عدم قيام العراق باتخاذ إجراءات رادعة، فقد اتخذت إيران إجراءات في هذا المجال لضمان أمنها القومي وأمن مواطنيها.
وتابع: الأسبوع الماضي اجتمعنا مع المسؤولين العراقيين وفي الظرف الراهن سنبقى على أهبة الجهوزية والاستعداد في انتظار تحمل العراق مسؤولياته تجاه حماية الحدود المشتركة معنا.
ويأتي هذا في الوقت الذي ذكر فيه ممثل إقليم كردستان العراق في إيران ناظم دباغ، أنه سيتم إخلاء مقار الجماعات الكردية المعارضة لإيران المتمركزة في الإقليم، وأن حكومة الإقليم تحاول كبح تلك الجماعات لتجنب أي هجوم من قوات الحرس الثوري الإيراني ضدها.
وفي 24 أيلول/ سبتمبر الماضي، قصف الحرس الثوري الإيراني بالمدفعية قواعد لمجموعات كردية مسلحة مناهضة للحكومة الإيرانية على الحدود بين إيران وإقليم كردستان العراق.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.